زراعة داخلية و نباتات ظل

زراعة داخلية ونباتات ظل

تعد شركة ايجي جرين افضل زراعة داخلية ونباتات ظل  فى مصر

فى البداية نريد معرفتكم فى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل ما هى نباتات الظل؟

تحتاج الكثير من النباتات إلى العناية حتى تنجح زراعتها، فقد يهتمّ الكثيرون في النباتات التي يتم رعايتها داخل المنازل وهي ما نسميها بنباتات الظل أو الزينة التي تُضفي جمالآً خاصّاً لأجواء المنزل، ومن أهمّ ما يحتاجه نبات الظل حتى تنجح زراعته هو كيفيّة العناية به من حيث كمية الضوء أو أشعة الشمس، وكمية المياه التي يحتاجها أي رطوبة التربة، فالبعض يجهل الطريقة المناسبة للري، وكذلك المكان الصحيح للإضاءة. سنعرض في هذا المقال الطريقة الملائمة لزراعة نباتات الظل و ايضا اهم انواع نباتات الظل. 01144566638

شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

تمتلك النباتات الخضراء قدرة سحرية على تحسين مزاج أى شخص من خلال منحه شعورا بالراحة النفسية، وكذلك تنقية الهواء من أي ملوثات، إلى جانب إضفاء رائحة عطرة على المنزل طوال الوقت.

ولكن عند التفكير فى الحصول على نباتات زينة منزلية يتخوف الكثيرون من التربة وما يمكن ان تسببه من فوضى، لذا نعرفكم زراعة داخلية و نباتات ظل على مجموعه من نباتا الزينة المنزلية يمكن زراعتها دون تربة وتعيش فقط على الماء مع إضاءة مرتفعة خلال النهار ولا يشترط أن تتعرض للشمس.

ونوصي فى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل فقط بإضافة عدد من الحصى داخل الإناء الزجاجي للنبات لامتصاص الشوائب ونشير إلى أنه يمكن تحقيق فائدة مضاعفة من خلال إضافة أسماك زينة داخل الإناء.

1- البوتس

يصلح للزراعة في كل الأوضاع سواء من خلال تربة أو الاكتفاء بالمياه، بالإضافة إلى كونه بيتكاثر بكثافة وغير مكلف لانخفاض أسعاره ولا يحتاج للكثير من العناية والاهتمام. 

2- زنبق السلام

يضفى على المنزل شكلاً مميزًا وراقيًا ولذلك سعره أعلى من غيره من النباتات، ويمكن استخدام أوراق زهرة زنبق السلام ووضعها داخل مياه ستأخذ شكل نبات البوتس، ولها قدرة كبيرة على تنقية الهواء من الميكروبات.

3-الفلانچيوم أو العنكبوت

من أعلى النباتات وأكثرها كفاءة في تنقية الجو من الملوثات وأيضًا يمكنه التعايش فى الماء فقط من دون تربة، ويمكن إضافة أسماك الزينة داخل الإناء. 

و اذا كنت تفكرين في تزيين بيتك بنباتات الظل، والتي تعطى مظهراً جمالياً، وتضيف على البيت طاقة إيجابية، ولكن مترددة بسبب عدم درايتك بالنباتات، وكيفية العناية بها، نقدم لك نحن شركة زراعة داخلية و نباتات ظل أفضل 10 نباتات زينة، يمكنك الاختيار بينها.

1-نبتة الثعبان

أحد أفضل النباتات للمبتدئين في الزراعة، فهي تنمو بسهولة، وتموت بصعوبة، وتتكيف مع جميع أنواع الأضاءة، ولا تحب الماء الكثير، و الري على فترات بعيدة. شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

2-نبتة شجرة الحب

تنمو بسهولة، وتحتاج لأضاءة متوسطة، وتفضل التربة الجافة، فاتركيها تجف بين كل سقية ماء واخرى.

3-نبتة العنكبوت

من أشهر النباتات المنزلية، وتنمو سريعاَ، وبسهولة، تحتاج لإضاءة متوسطة، وري معتدل، ولا تفضل التربة الرطبة، وهي واحدة من ثلاث نباتات اعتمدتها وكالة ناسا في تنقية الجو.

4-زنبق السلام

كما ذكرنا انها من أسهل النباتات التي تنمو داخل البيت، ويمكن أن تتحمل مختلف ظروف الإضاءة، وتحتاج لري معتدل، ومع أوراقها الرشيقة وزهورها البيضاء تعطي مظهرا جمالياً للبيت.

5-العشق المتسلقة

ويعرف أيضا باللبلاب، وهو من أنجح النباتات في المناطق الحارة، وهو نبات متسلق ومن السهل رعايته والتعامل معه، ويحتاج لضوء ساطع والري باعتدال. شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

6-الصبار

إذا كنت تخشين من أن تنسى العناية بالنباتات، فنباتات الصبار هي الأنسب لك، فهي تتحمل جميع الظروف، ضعيها بجانب النوافذ أو قرب مصادر الضوء.

7 – البامبو«قصب الحظ»

تشبه القصب وهي ليست بقصب، وتنمو في البيئة المائية، وتكون ذات ملوحة خفيفة جداً، وتوضع في إناء شفاف، لأن الضوء يفيد الجذور، ويبدل ماء الإناء كل يومين.

8-نبتة حديد الزهر

اشتقت اسمها من قوة أوراقها الطويلة والتي تبدو قاسية، وتحتاج لإضاءة قليلة، وأيضا رطوبة قليلة، وتتحمل ظروف درجات الحرارة.

9-بيبروميا

يحب الضوء الساطع، يحتاج لجو دافيء ورطوبة عالية، كما يحب رش الأوراق بين حين وآخر. شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

10-بوتس

كما ذكرنا نحن شركة زراعة داخلية و نباتات ظل انه يسمى أيضا لبلاب الشيطان، يحتاج للري بشكل معتدل، يتحمل الجو الجاف، لكنه يفضل الرطوبة العالية، ويجب ألا يتعرض لضوء الشمس بشكل مباشر حتى لا تحترق أطراف أوراقه.

زراعة داخلية ونباتات ظل 

12 فائدة صحية للنباتات المنزلية.. تعرف عليهاطبقا ل شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

يظن البعض أن النباتات المنزلية تستخدم للزينة فقط، ولا يعرفون الفوائد الصحية العديدة جراء اقتنائها والعناية بها، فبالإضافة إلى المهام التي تقوم بها بتنقية الهواء من الغبار والعفن، تعمل النباتات والأجزاء الأخرى كمرشحات طبيعية لاحتجاز مسببات الحساسية والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء، كما أن لها 12 فائدة صحية.. فما هي؟

1-الوقاية من الحساسية

تساعد نباتات الزينة الشائعة المستخدمة لدى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل في الوقاية أو تخفيف حالات الحساسية من خلال احتجازها للجزئيات الهائمة في الجو التي تتسبب في بعض أنواع حساسية الصدر أو البشرة .ويعد البنفسج والنباتات الأخرى ذات الأوراق المزخرفة أكثر تأثيرا في تحقيق هذه المهمة. لكن ينصح الخبراء أن يتم بطبيعة الحال تجنب اختيار أي نباتات تحتوي على حبوب اللقاح لذلك نعتمد على نباتات الظل فى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

2-تحسين الحالة المزاجية

تمنح النباتات بألوانها المبهجة المتنوعة محيطًا مريحًا للعين مما يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية. يميل الموظفون، الذين يعملون في المكاتب بداخلها نباتات زينة إلى الشعور بحالة من الرضا أثناء تأدية أعمالهم مع شعور أقل بالتوتر وأيام مرضية أقل.

3-نسبة الرطوبة

يمكن لأجهزة التدفئة ومكيفات الهواء أن تستنزف الرطوبة داخل الغرف، خاصة في فصل الشتاء. ويمكن أن يزيد انخفاض الرطوبة من فرص الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا، أو يتسبب في حساسية البشرة. تساعد نباتات الزينة المنزلية مثل نبتة العنكبوت على تحسين نسبة الرطوبة في هواء الغرفة. توصلت إحدى الدراسات إلى أن مجموعة من نباتات العنكبوت عززت نسبة الرطوبة في غرفة النوم من 20٪ إلى 30٪ مما جعلها أكثر راحة.

4-فلاتر طبيعية

تنبعث ملوثات من السجاد والطلاء والمنظفات وطابعات الكمبيوتر وأحبارها والعديد من الأشياء الأخرى داخل الغرف، تسمى المركبات العضوية المتطايرة. ويمكن أن تتراكم في الهواء وتؤدي إلى تهيج العينين والجلد، وتزيد من حالة الربو لدى البعض، أو تجعل التنفس صعبًا لدى البعض الآخر. يمكن للنباتات المنزلية امتصاص المركبات العضوية المتطايرة. وتضم قائمة النباتات ذات ميزة تنقية الهواء الجيدة اللبلاب الإنجليزي وسرخس الهليون وشجرة التنين.

5-تحسين الهضم

يمكن أن يساعد النعناع في تخفيف الانتفاخ والغازات ومشاكل أخرى بعد تناول الطعام. تشمل الأصناف الشائعة، التي يمكن زراعتها في حاويات داخل المنزل، النعناع الفلفلي والنعناع السنبلي والريحان، الذي يساعد على تهدئة المعدة.شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

6-الاسترخاء

يعتبر نبات اللافندر الأرجواني المعطر من الأدوية العشبية المهمة منذ عدة قرون. يمكن استنشاق زيت اللافندر أو تدليكه على فروة الرأس للعلاج بالروائح. يمكن أيضًا غلي الأوراق وتضاف إلى الشاي. تشير بعض الدراسات، التي تحتاج لمزيد من الأدلة، إلى أن اللافندر يساعد في تهدئة وتقليل أي توتر.

7-الإسعافات الأولية

تستخدم العصارة المستخرجة من نبات الصبار كعلاج منزلي شائع لحروق الشمس وغيرها من الحروق الطفيفة. ويمكن أن يهدئ هلام الصبار من الصدفية وأمراض الجلد الأخرى، علاوة على أن عصير نبات الصبار يستخدم كعلاج لحالات الإمساك.

8-النوم المريح

تمتص النباتات ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأوكسجين، فيما يعرف بعملية البناء الضوئي. وتستمر بعض الأنواع مثل زهرة الأقحوان في إعطاء الأوكسجين حتى بعد غروب الشمس. يمكن وضع بعض الأواني المبهجة في غرفة النوم للفوز بكميات إضافية من الأوكسجين، التي تسهم بفاعلية في تحسين جودة النوم.

9-تخفيف التوتر

قام باحثون بقياس مستويات ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بل وهرمون الكورتيزول لأشخاص متطوعين أثناء القيام بمهام صعبة في غرف، تضم نباتات زينة مثل شجرة الحب أو نبات الثعبان. وتبين أن ممارسة الأنشطة الصعبة داخل الغرف التي تحتوي على نباتات زينة منزلية تساعد على الاسترخاء وتخفيف الضغط النفسي.

10-زيادة حدة التركيز

تساعد النباتات في البيئة المحيطة على تسهيل التركيز على إنجاز المهام وتقوية الذاكرة. كشفت نتائج إحدى الدراسات أن أداء الطلاب في الفصول الدراسية، التي تحتوي على ثلاث نباتات خضراء، أفضل في اختبارات الرياضيات والتهجئة والقراءة والعلوم مقارنة بالأطفال في الفصول الدراسية، التي لا تحتوي على نباتات خضراء.

11-سرعة الشفاء

يمكن أن يكون أخذ باقة من الزهور أو نباتات الزينة في أصيص أو وعاء إلى مريض في المستشفى أكثر من مجرد لفتة مدروسة. إن النباتات والزهور ستساعدهم في الواقع على التعافي بسرعة أكبر. وجد الباحثون أن الأشخاص، الذين خضعوا لعملية جراحية يتحسنون بشكل أسرع إذا كان لديهم نباتات في غرفهم أو حتى منظر للطبيعة من نافذة غرفة المستشفى. كما أنهم يتحملون الألم بشكل أفضل ويحتاجون إلى أدوية أقل عندما تتوافر نباتات وخضرة في الأنحاء. ينصح الخبراء باختيار زهرة الأوركيد أو زنبق السلام عند زيارة مريض في فترة تعافي

12-تحسين الصحة النفسانية

يستخدم بعض المعالجين العمل في البستان للمساعدة في علاج الاكتئاب والفصام والحالات النفسية الأخرى. وربما يساعد تعلم رعاية نبات حي على تقليل القلق والتوتر وتحسين الانتباه وتقليل شدة الاكتئاب. كما تساعد النباتات أيضًا الأشخاص الذين يتعافون من الصدمات، وكذلك المصابين بالخرف أو الذين يعيشون في دور ومرافق رعاية طويلة الأجل.

كيفيّة زراعة نباتات الظل لدى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل؟

نوعية التربة

ليس كلّ أنواع التربة صالحة لزراعة نباتات الظل، فالنبات يحتاج إلى تصريفٍ جيّد في داخل التربة،

ومن أهمّ أنواع التربة التي تلائم نبات الظل و تستخدمها شركة زراعة داخلية و نباتات ظل ما يلي:

تربة البيت موس، وهي أفضل أنواع التربة التي تتميّز بأنّها تربةٌ خفيفةٌ ومساميّة ونظيفة، ويناسب هذا النوع من التربة في زراعة السرخسيات، والبيجونيا، والفيوليت، والبيرميا، والصبار، والبوفربيات، ويحصل على هذا النوع من الأتربة من خلال المشاتل.

تربة الكومبوست، وهي تربة عضويّة تتكوّن نتيجة دفن الأعشاب وأوراق الشّجر الجافة حتى تتعفن، وعادة تخلط هذه المواد العضوية المُتعفّنة بالرمل، والأسمدة، والبوتاسيوم، والفوسفات، وتناسب هذه التربة النباتات التي تُزرع في الحدائق. التربة المختلطة، وهي تربةٌ مكوّنة بمقدار من الطمي، والبيت موس، والأسمدة، والرمل، والبوتاسيوم والفوسفات، وتكون خالية ونظيفة من الحشرات والديدان.

وعاء الزراعة

نبدأ فى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل زراعة نباتات الظل إمّا من خلال الشتلات أو من العُقل،

فنباتات الظلّ تنجح زراعتها داخل الأصيص، ولكن قبل وضع النبات في الأصيص، يجب وضع طبقةٍ من الحصى في القاع ثمّ كمية من التراب المناسب، ويُرش القليل من الماء لترطيب التراب، وفي منتصف الوعاء يوضع النبات ويتم تثبيته في التربة، ويجب الحرص على عدم وجود مسامات هوائيّة في التربة.

طريقة ريّ نبات الظل

نراعى فى شركة زراعة داخلية و نباتا ظل عند ريّ هذه النباتات عدم المبالغة في الريّ، فالكثير من المياه يُؤدّي إلى فشل نموّ نبات الظل، ومن أسس الريّ السليمة هو الريّ في الصباح الباكر، وفي وقت الغروب وتجنّب الري أثناء فترة الشمس الحارة، فنبات الظلّ يحتاج إلى تربة رطبة وليست مغمورة بالمياه، أمّا في فصل الشتاء فالجوّ رطب والهواء بارد فالتربة تحتفظ برطوبتها، ولهذا يُفضل ريّها على فترات متباعدة خلال الأسبوع.

اختيار المكان المناسب

نفضل فى شركة زراعة داخلية و نباتات ظل عند وضع وعاء نبات الظلّ داخل المنزل بأن يكون بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، فالنباتات المُزهرة تحتاج إلى القليل من أشعة الشمس المباشرة، أمّا الصباريات فتحتاج إلى إضاءة قوية وليس لأشعةٍ مباشرة، وبشكل عام يُفضل عدم وضع نباتات الزينة بجميع أنواعها لأشعة الشمس المباشرة فذلك يؤدي إلى جفاف التربة وعدم نموّ النبات بشكل جيّد.

للتواصل مع شركة زراعة داخلية و نباتات ظل

01144566638

فيسبوك 

بنترست

انستجرام

يوتيوب